العناية الشخصية

اذا كنت ترغب في خسارة وزنك فتوقف عن شرب القهوة

هل لديك مشكله في وزنك الزائد ويوجد صعوبة في خسارة هذا الوزن ؟ اذن لابد من ترك القهوة فهذه أول خطوة لخسارة وزنك

دراسة جديدة من جامعة كورنل Cornell University :

قام بعض الباحثون في الفترة الماضية من جامعة كورنل في امريكا ونتجت هذه الدراسة أن الأقلاع عن القهوة يساعد علي خسارة الوزن، ووجد الباحثون انها تثير الشهية لتناول الحلويات لانها تحتوي علي الكافيين، وقد يغير الكافيين قد يغير في طبيعة حاسة التذوق للحلويات ، وتجعل الفرد يشتيها بشكل كبير لذلك قد تكون سبب في عدم انخفاض وزنك.

الباحثين لم يصلو حتي الان إلي تقدير معين في طول الفترة الذي يستمر فيها الكافيين وتأثيره علي حاسة التذوق، وقالو ايضا ان تناول الطعام بعد القهوة قد تحس بمذاق مختلف عن المعتاد.

اختبار مجموعتين علي شرب القهوة واخري بنكهة :

قام الباحثون بجمع 107 شخص ، حتي يجري عليهم اختبار وتم تقسيمهم الي مجموعتين ، المجموعة الاولي تناولت مشروبات تحتوي علي الكافيين ، وقامت المجموعة الاخري بتناول مشروبات خالية تماما من الكافيين ولكن بنكهة مشابهة للقهوة واحتواء المشروبات جميعها علي نسب سكر كبيرة .

وكانت نتيجة هذا الاختبار ان الباحثين وجدو ان المجموعة الاولي وجدت المشروبات اقل حلاوة عن المجموعة الثانية ، وذلك رغم ان نسب السكر واحدة في جميع المشروبات .

وقال الباحثون ان الكافيين قد يؤثر علي قدرة التقليل من مستقبلات التذوق ، وقد يكون ذلك هو من يقلل شعور التذوق بالنكهة لما يتناولة الشخص، ومن نتائج الاختبار المذهلة والتي اظهرتها الدراسة ان المجموعتين انهم سجلو مستوي يقظة عالي جدا ، وذلك يدل علي الخداع الذي يتعرض به الاشخاص في القيظه واثر الكافيين علي حواسنا، واكد الباحثون ان شرب المشروبات ذات نكهه القهوة لها نفس تأثير القهوة العادية وذلك بعد الاختبار السابق، وربما يكون الفعل نفسة في شرب القهوة أو اوهام نفسنا يحفز الحواس بشكل كبير، ويؤكد الباحثون ان البعد عن القهوة أمر مهم ومن أسباب خسارة الوزن وحصولك علي نشاط كبير عن تركك للكافيين .

تعرف علي اسباب السمنه ومدي خطورتها وكيفية تجنبها

التالي
5 فوائد لشرب الماء الدافئ في الصباح

اترك تعليقاً