الأدوية

حبوب ياسمين لمنع الحمل  Yasmin Pills

تعد حبوب ياسمين لمنع الحمل Yasmin Pills من أحد أشهر الأدوية التي جاءت عملية ظهورها، وانتشارها في الآونة الأخيرة بالتحديد، وذلك يرجع، وبشكل رئيسي إلى أنها النوع الأكثر أماناً علاوة أيضاً إلى كونها الأكثر فاعلية في منع الحمل، وتتكون حبوب منع الحمل ياسمين من نوعان أساسيان من الهرمونات بينما تتكون العلبة الداوائية لها من ما عدده “21” قرصاً .

دواعي الاستعمال

يجرى استعمال حبوب ياسمين لأولئك السيدات التي يرغبن في منع الحمل .

الجرعة، وطريقة الاستعمال

تأتي عملية تناول أقراص أو حبوب ياسمين في المدة الخاصة باليوم الثاني من بدء نزول الدورة الشهرية ثم يتم الاستمرار بتناولها بشكل يومي، وفي نفس التوقيت إلى حين انتهتء العلبة، ومن ثم تتوقف السيدة عن تناول حبوب ياسمين، وبالتالي ستأتي عملية نزول الدورة الشهرية في خلال “2” إلى “5” أيام بعد توقف تناول الحبوب، وفي خلال الدور ة الثانية، وبالتحديد في اليوم الخامس، وليس الثاني كما سبق ستقوم السيدة بتناول العلبة الجديدة من الحبوب، وعند الانتهاء منها سوف تنزل الدورة الشهرية عليها مرة أخرى بينما يتم في خلال اليوم الخامس منها القيام بأخذ علبة جديدة من الحبوب، وهكذا بشكل دوري .

الأثار الجانبية

في العادة لا يوجد أي مستحضر دوائي ليس له أثار جانبية، ولكن ما يميز حبوب ياسمين لمنع الحمل هو أثارها الجانبية البسيطة، والقليلة الحدوث، وهي :-

  1. قد يحدث في بعض الحالات الإصابة بتجلط الدم أو حدوث نقصان في الوزن، وأحياناً قد تأتي الأعراض على شكل الإصابة بالاكتئاب أو حدوث نزيف، وبالتحديد في الفترة الواقعة ما بين كل دورة شهرية، وأخرى .
  2. في بعض الأحيان البسيطة قد يتأخر حدوث الحمل بعد التوقف الكلي عن تناول حبوب ياسمين، ولفترة زمنية قدرها كحد أقصى “9” أشهر .

  موانع الاستعمال أو محاذير الاستخدام

يتوجب دائماً الحرص على القيام باستشارة الطبيب المختص، وذلك قبل اللجؤ لتناول أياً من أقراص حبوب منع الحمل، وذلك بهدف التعرف على طبيعة جسم السيدة، وبالتالي التمكن من تحديد ما يناسبها من أنواع حبوب منع الحمل .

سعر حبوب ياسمين لمنع الحمل  Yasmin Pills

يقدر سعر حبوب ياسمين لمنع الحمل بما قيمته “58.5” جنيهاً مصرياً .

السابق
مارفيلون حبوب لمنع الحمل Marvelon Pill
التالي
حبوب جينيرا لمنع الحمل Gynera Pill 

اترك تعليقاً